07/ 02 /2023
5:55مساءً


انتهت الأزمة والإشاعة صارت حقيقة.. النفط تخفض مخصصات الآليات من البنزين المدعوم وتحدد سعر الحر بـ375 ليرة.. ماذا عن سعر بنزين عالي الأوكتان..؟؟

انتهت الأزمة والإشاعة صارت حقيقة.. النفط تخفض مخصصات الآليات من البنزين المدعوم وتحدد سعر الحر بـ375 ليرة.. ماذا عن سعر بنزين عالي الأوكتان..؟؟

دمشق- الحقيقة

وافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على الدراسة المقدمة من وزارة النفط والثروة المعدنية المتضمنة تخفيض مخصصات الآليات من مادة البنزين المدعوم ورفع أسعار الكميات التي تزيد عن  المخصصات على الشكل التالي:

– للآليات الخاصة كمية ( 100 لتر ) شهرياً بسعر 225 ليرة سورية.

– للدراجات النارية المرخصة كمية ( 25 لتر ) شهرياً بسعر 225 ليرة سورية.

– للسيارات العمومية / التاكسي/ كمية ( 350 لتر ) شهرياً بسعر 225 ليرة سورية.

– لآليات قطاع النقل الجماعي العامة، العاملة على البنزين تعامل معامل السيارات العمومية / التاكسي/ بكمية ( 350 ليتر ) شهرياً بسعر 225 ليرة سورية.

– للآليات العائدة للفعاليات الاقتصادية الخاصة بكافة أنواعها و العاملة على البنزين تعامل معاملة السيارات الخاصة ( 100 ليتر) شهرياً بسعر 225 ليرة سورية.

– للآليات الحكومية المخصصة و التي تقل مخصصاتها عن 100 ليتر يسمح لها باستكمال التزود بالبنزين ضمن عتبة المخصصات بالسعر المدعوم للسيارات الخاصة أي حتى 100 ليتر ،وفوق هذه الكمية بسعر التكلفة غير المدعوم.

– للمولدات الكهربائية والجرارات والأدوات الزراعية العاملة على البنزين تزود بسعر التكلفة 375 ليرة سورية .

وبينت الوزراة في بيان نشرته على صفحتها على فيس بوك أن كل كمية فوق الكمية المحددة بشريحة الدعم تباع بقيمة / 375 / ليرة سورية لليتر الواحد وهو سعر( متغير تبعاً لسعر التكلفة )، وكل آلية لا تحمل البطاقة الذكية سورية أو غير سورية تزود بالوقود بسعر التكلفة، على أن يطبق هذا القرار بدءاً من 1/5/2019.

ولم تتطرق وزارة النفط لسعر البنزيم عالي الأوكتان الذي تم تحديد سعر الليتر منه بـ600 ليرة، بفارق 225 ليرة عن سعر الحر…!!!

وكان قد نشر موقع هاشتاغ سوريا قبل حوالي شهر خبراً يخص هذه الدراسة وتم اتهامه حينها بانه يروج لإشاعة سببت ازدحاماً واختناقاً على محطات البنزين وأزمة كبيرة..!!!؟؟

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك