28/ 01 /2023
1:06صباحًا


15 صالة حكومية بدمشق ستمنح للتجار لبيع منتجاتهم بـ«بالأمانة».. والحساب عالمبيع..!!؟؟ النداف: تعميم التجربة على باقي المحافظات إذا نجحت

15 صالة حكومية بدمشق ستمنح للتجار لبيع منتجاتهم بـ«بالأمانة».. والحساب عالمبيع..!!؟؟ النداف: تعميم التجربة على باقي المحافظات إذا نجحت

دمشق- الحقيقة

قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تخصيص 15 صالة بدمشق كتجربة للبيع بالأمانة، ودعا الوزير الدكتور عاطف النداف إدارة السورية للتجارة لإفساح المجال أمام بعض أصحاب الشركات الغذائية ليقوموا بطرح وبيع منتجاتهم بالأمانة في صالات ومنافذ بيع المؤسسة بأسعار مضبوطة وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك حيث ستساهم هذه الخطوة بالتخلص من حلقات الوساطة الأمر الذي سيؤدي الى انخفاض في سعر السلعة.

وأكد النداف على أهمية تعميم التجربة على باقي الصالات بالمحافظات كافة في حال تم نجاحها وانعكست على مصلحة المواطنين إيجاباً.

وشدد النداف على ضرورة تطوير آليات وأساليب العمل بصالات ومنافذ البيع وإيجاد السبل التي تساهم بجذب المستهلكين من خلال توفير كافة مستلزمات الأسرة من المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية ومن الخضار والفواكه وبأنواع جيدة وغيرها بأساليب عرض لائقة وأسعار ملائمة وأتمتة عمل جميع الصالات.

وركّز النداف خلال اجتماع عقده مع مجلس إدارة المؤسسة والمديرين المعنيين على مواكبة حركة انسياب المنتجات الغذائية والزراعية إلى الأسواق وطرحها في صالات ومنافذ بيع المؤسسة بأسعار أقل من أسعار النشرات التموينية واستجرار المحاصيل الزراعية حسب الحاجة من الفلاحين وبيعها للمستهلك مباشرة عبر صالات ومنافذ بيع المؤسسة بما يؤمن احتياجات المواطنين من مختلف أنواع الخضار والفواكه بنوعيات جيدة وبأسعار مضبوطة أقل من أسعار السوق ومن أسعار النشرات التموينية مشددا على ضرورة القيام بتوفير الفائض من المحاصيل والمنتجات الزراعية بوحدات الخزن التابعة للمؤسسة وذلك حسب حاجة ومصلحة المؤسسة ليتم طرحها لاحقا في أوقات الندرة ووقت حاجة الأسواق.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك