09/ 02 /2023
12:06مساءً


معايير جديدة لتوزيع المعونات بحماة.. مصطفى : الجهات المانحة خفّضت الكميات

معايير جديدة لتوزيع المعونات بحماة.. مصطفى : الجهات المانحة خفّضت الكميات

حماةـ الحقيقةـ أيمن الفاعل

كشف رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر في حماة حيان مصطفى لـ «الحقيقة» أنه تم اعتماد معايير جديدة لتوزيع المعونات في محافظة حماة، موضحاً أنها تطبق في عدة حالات وللوافدين حصراً وهي تشمل أُسَر المطلقات والأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة الذهنية و الشلل الرباعي و بتر الأطراف العُلوية والسفلية).

وأضاف مصطفى أن المساعدات تمتد أيضاً لأرباب الأمراض المزمنة (كالفشل الكلوي والسرطان والناعور والتصلب اللويحي وسكري الأطفال)، كما تشمل المصابين جراء الأزمة بإصاباتٍ تمنعهم من العمل بشكل جيد ،كما تسمح  المعايير الجديدة أيضاً بالتسجيل للاستفادة بالنسبة للوافدين الجُدد من مناطق غير آمنة ولم يستفيدوا سابقاً من الهلال الأحمر العربي السوري.

و أشار مصطفى إلى أهمية اصطحاب ثبوتيات ممن تنطبق علهم الحالات المذكورة سابقاً مثل (البطاقة الأسرية و بيان الطلاق وعقد الإيجار وبطاقة الاستفادة من الغاز والتقرير الطبي عن المرض حال وجوده و بطاقة الإعاقة)، لافتاً إلى أنه يتم تقييم أوضاع الأسر من أجل الاستحقاق كل ستة أشهر ويكون التسجيل في المكتب المعروف وسط مدينة حماة بشارع الثامن من آذار في حي المغيلة .

وأكد مصطفى أن سبب قلة كمية المعونات التي انخفضت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة هو تخفيضها من الجهات المانحة، على حين يستمر منح المعونات الغذائية  لذوي الشهداء فاقدي المعيل  والذي تستفيد منه 4250 أسرة.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك