09/ 02 /2023
12:49مساءً


670 سرفيس يعانون قلة المازوت داخل مدينة حماة.. والمواطنون يشكون عدم التزامهم بالخط والتسعيرة

670 سرفيس يعانون قلة المازوت داخل مدينة حماة.. والمواطنون يشكون عدم التزامهم بالخط والتسعيرة

حماةـ الحقيقةـ أيمن الفاعل

أكد مدير النقل الداخلي في حماة عبد الحكيم العمر لـ«الحقيقة» أن 1212مخالفة نُظّمت بحق سرافيس النقل الداخلي  خلال شهر نيسان وحتى الآن وذلك جراء شكاوي تضمنت  تغيير مسار الخط  أو تقاضي أجرة زائدة.

و فيما يخص عدم إرجاع الـ10 ليرات  التي اشتكى كثير من الركاب عليها في شهر رمضان حيث يعطي الراكب السائق خمسين ليرة فلايعاد له الباقي وهو 10 ليرات اقترح العمر أن يتم بيع السائقين قطع بلاستيكية مدوَّرة و يتم تداولها بينهم و بين الركاب وهكذا تحل المشكلة وفق “تعبيره ورأيه”.

وعن معاناة السائقين تحدث عنهم مدير النقل الداخلي في حماة مشيراً إلى  قلة المازوت المخصص للعمل اليومي حيث يخصص لكل سرفيس 37 ليتراً كل يومين وهي لا تكفي للعمل الصباحي و المسائي وإلى قلة الفراطة فئة الـ 10 ليرات و التي قد تحدث شكاوي من المواطنين .

من جهته عبرّ مدير كراج بولمان حماة ماهر شكري (والذي تقع ضمنه محطة تزويد السرافيس بالوقود) عن مطالبته الجهات المعنية بزيادة الوقود حتى ضعف الكمية الحالية المعطاة أي  30 ليتر يوميا لافتاً أن تلك الكمية يحتاجها سرفيس النقل الداخلي حال التزامه بالعمل من 7 صباحاً حتى 10 ليلاً، ما يثير التساؤل كيف يؤمن السائق حاجته الفعلية من المازوت ؟؟.

يشار إلى أن670 سرفيس نقل داخلي يعمل في مدينة حماة وتحظى لدى الوسط الشعبي للأسف بانطباعات سلبية عموما لاسيما بوجود بعض المعاونين (الزعران) أو تغيير مسار الخط  كما في خطوط جنوب الملعب أومساكن المشفى التي لا تصل غالباً إلى المشفى!!  وكذلك سرفيس العيادات  الذي يشتهر بعدم  وصوله للعيادات!! مع الإشارة إلى أن عمل المعاون في النقل الداخلي ممنوع ، كما من الجدير ذكره أن غرامات مخالفات السرافيس التي نظم 1200 ضبطاً بحقها الشهر الماضي   تراوحت بين 150 و350 ليرة سورية!!! ما يستتبع الحاجة الماسة لرفع تلك الغرامات بشكل رادع حقاً من محافظة حماة و ذلك لعدم الالتزام بساعات العمل.

 

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك