27/ 01 /2023
10:02صباحًا


عضو في مجلس الشعب: هذا العام شهد أخطاءً اقتصادية كثيرة.. ويدعو للعودة إلى السياسة النقدية الرشيدة

عضو في مجلس الشعب: هذا العام شهد أخطاءً اقتصادية كثيرة.. ويدعو للعودة إلى السياسة النقدية الرشيدة

الحقيقة

كشف عضو مجلس الشعب عمار بكداش في مداخلة له يوم أمس أن هذا العام شهد أخطاءً اقتصادية كثيرة للحكومة، منها ما هو ناتج عن الليبرالية السائدة لدى العديد من الاقتصاديين السوريين، وشيء ناتج عن الشلل الاقتصادي.

وأشار بكداش حسب صحيفة الوطن إلى أنه جرى استنزاف الاحتياطي النقدي وهذه العملية بدأت في عام 2013 حينما سمح بسحب الودائع بشكل كبير من المصارف العامة والخاصة وجرى تحويل مليارات الدولارات إلى الخارج وكانت الحكومة تقف متفرجة تحت شعار الحرية الاقتصادية والفردية متغاضية عن المصلحة الوطنية.

وأكد بكداش أنه لم يكن هناك تركيز على القطاع الحكومي، والدليل على ذلك أنه تم منح الحق الأساسي لاستيراد المواد المتعلقة بالصمود الوطني وحاجة المواطنين إلى مضاربين في القطاع الخاص، وليس لمؤسسات الدولة، رغم أنه مع مرور الوقت أثبت قطاع الدولة أنه من دعائم الصمود الوطني، ليس فقط من ناحية الإنتاج بل في استبسال عامليه أيضاً.

وشدد بكداش على ضرورة العودة إلى السياسة النقدية الرشيدة، وبالدرجة الأولى يجب رفع الفوائد عن الليرة السورية لتكون جاذبة، مؤكداً ضرورة عدم رفع سعر المازوت لأنه من الممكن أن يؤدي إلى قفزة تضخميــة ســوف تظهر في الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين.

 

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك