27/ 01 /2023
10:32صباحًا


الشهابي: على إدارة الفريق الاقتصادي الحكومي أن تتخلى عن نهج الجباية المفرطة دون تقديم أي حوافز تشغيلية حقيقية..!!

الشهابي: على إدارة الفريق الاقتصادي الحكومي أن تتخلى عن نهج الجباية المفرطة دون تقديم أي حوافز تشغيلية حقيقية..!!

خاص- الحقيقة

قال رئيس اتحاد غرف الصناعة رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي: ما يحزنني أننا بقدراتنا الحالية و رغم ظروفنا القاهرة نستطيع الركض بأسرع بكثير من سرعتنا البطيئة الحالية شريطة تلبية أهم متطلبات التعافي الملحة والمزمنة و التي عبرنا عنها في مؤتمرنا الصناعي الثالث أواخر العام الماضي و نذكر أهمه: إلغاء كافة الغرامات و الفوائد على المكلفين في المناطق المتضررة، وتخفيض كلف الإقراض المصرفي، وزيادة مبالغ دعم التصدير و توسيع شرائحه، وطرح قانون عصري جديد للاستثمار، وطرح قانون جديد لتسوية القروض المتعثرة.

وأكد الشهابي أنه بدون هذه البنود الأساسية الخمسة و خاصة البند الأول لن نحقق ما نطمح إليه في النهوض و التعافي الإنتاجي السريع، ولا بد لإدارة الفريق الاقتصادي الحكومي أن تبادر و أن تتخلى عن نهج الجباية المفرطة دون تقديم أي حوافز تشغيلية حقيقية، و بما خلق حالة غير مسبوقة من الانكماش و التقلص، وأن تستبدلها بحالة من التوازن المقبول بين التشغيل و التحصيل و برؤية تنموية رعائية واضحة و مفهومة..!

وختم الشهابي: أتساءل ما هي الأموال التي جبيناها من المناطق الإنتاجية المهدمة خلال سنوات الحرب كتل كردي في دمشق و الليرمون في حلب..؟! الم يكن من الأفضل لو أننا أعفيناها من الغرامات و الفوائد ومنحناها بعض المحفزات للتعافي ..؟! أم أننا مازلنا مصرين على الحصول على البيض بذبح الدجاج..؟!

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك