27/ 01 /2023
10:31صباحًا


ماذا تقرر في المؤتمر العام لنقابة المحامين..؟ سكيف: قانون تنظيم المهنة تأخر سنتين دون مبرر والمؤتمر سيخاطب السيد رئيس الجمهورية بشأنه

ماذا تقرر في المؤتمر العام لنقابة المحامين..؟ سكيف: قانون تنظيم المهنة تأخر سنتين دون مبرر والمؤتمر سيخاطب السيد رئيس الجمهورية بشأنه

خاص- الحقيقة- سومر إبراهيم

كشف نقيب المحامين في سورية نزار سكيف لـ«الحقيقة» أن من أهم مخرجات المؤتمر السنوي للنقابة الذي ختم أعماله يوم أمس في دمشق زيادة الراتب التقاعدي ليصبح 44 ألف ليرة بدلاً من 38 ألف ليرة، ومن قرارات المؤتمر أيضاً إحالة قانون تنظيم المهنة إلى السيد رئيس الجمهورية بكتاب من المؤتمر لشرح الوضع الذي تعرض له والتأخير الكبير الذي زاد عن عامين نتيجة الأخذ والرد الغير مبرر بين وزارة العدل ورئاسة الحكومة وكثرة الملاحظات التي وضعت عليه بدون وجه قانوني أو صلاحية الجهة المتدخلة.

كما بين سكيف أن من ضمن مخرجات المؤتمر المصادقة على الحسابات كاملة، وتقديم الدعم المالي لفرعي الرقة وإدلب، والتأكيد على أخلاقيات و أدبيات المهنة ومحاسبة المقصرين، والعودة إلى إحياء تاريخية تقاليد المهنة وأدبياتها، وثبات الموقف الوطني للنقابة.

كما ركز المؤتمر بحسب سكيف على توفير الضمانات التي تحمي المحامي خلال قيامه بمهمته ومرافعاته، والتأكيد عند إصدار قانوني تنظيم المهنة والتقاعد على إضافة نظامي شركات المحاماة ومعاهد المحاماة، والتأكيد على تعديل نظام تدريب المحامين وتأهيلهم بسوية أعلى ولكن كل ذلك يحتاج لصدور قانون تنظيم المهنة أولاً.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك