12/ 12 /2019
2:16صباحًا


اتصالات حماة تخصص 241 مليون ليرة لمشاريع تشمل أغلب المناطق.. الأصفر: خدمة الكبل الضوئي بدل الأسلاك النحاسية لتزويد المشتركين بسرعات عالية

اتصالات حماة تخصص 241 مليون ليرة لمشاريع تشمل أغلب المناطق.. الأصفر: خدمة الكبل الضوئي بدل الأسلاك النحاسية لتزويد المشتركين بسرعات عالية

حماة- الحقيقة- أيمن الفاعل

أكد مدير فرع اتصالات حماة المهندس منيب الأصفر أنه  تمت المباشرة بمشاريع مجموعات نفاذ ضوئية للاتصالات والانترنت بقيمة 241مليون ليرة تشمل أغلب مناطق المحافظة، ذاكراً لـ«الحقيقة» أنه تم رصد 126 مليون ليرة لمنطقة سلمية مع تركيب 3 وحدات نفاذ ضمن المدينة، وتوسيع الشبكة الهاتفية في عين حلاقيم بقيمة 20 مليون ليرة، وتنفيذ وحدة نفاذ في قرية طير جملة بقيمة 20  مليون ليرة أيضاً.

وبين أصفر أن مشاريع أخرى بوشر بتنفيذها في مركز هاتف بلين ومن ضمنه مركز قرية حوير الصليب بقيمة 4,700 مليون ليرة، كما يجري توسيع الشبكة في مركز جب رملة بمصياف بقيمة 15 مليون ليرة وتركيب مجمعة ضوئية في مزرعة الأمل بمصياف بقيمة 15,600 مليون، وأخرى في قرية عدبس بريف محردة بقيمة 5,300 مليون ليرة، إضافة إلى مشروع دخول الخدمة الهاتفية لقرى تل أعفر وقصير دير حويت بريف حماة الغربي الجنوبي بقيمة 30 مليون .

و أشار الأصفر إلى أن هناك مشاريع” قيد التعاقد”  بقيمة 133 مليون ليرة في فقرو بالغاب حيث ستدخل الخدمة الهاتفية بمجمعة ضوئية بقيمة 25 مليون ليرة وتركيب 3 وحدات نفاذ في الهاشمية وسريحين والمصافي بقيمة 45  مليون، كذلك يجري التعاقد في ريف حماة الجنوبي لتركيب وحدات نفاذ ضوئية في كفر قدح وجدرين وخربة القصر وخربة عارف بقيمة63  مليون ليرة، منوهاً إلى أن وحدات النفاذ الضوئية المذكورة ستساهم بشكل كبير في تحسين خدمة الانترنت لاسيما إذا كان الخط يبعد أكثر من 3 كم عن المقسم .

65 مليون لإعادة التأهيل

وفي مجال تأهيل المراكز في المناطق التي خرجت عن الخدمة بسبب الأعمال الإرهابية قال مدير فرع اتصالات حماة: يتم المباشرة بتأهيل كل من مبنى هاتف صوران بقيمة 45 مليون ليرة  ومبنى هاتف وشبكة التريمسة بقيمة 16 مليون ليرة  وكذلك إعادة تأهيل مبنى هاتف كفر قدح بقيمة 4 مليون ليرة وجاري الإعلان لتأهيل مبنى هاتف طيبة الإمام.

واختتم مدير فرع اتصالات حماة حديثه بأن هناك إقبال كبير على تركيب بوابات الانترنت وهذا يدل أن الخدمة جيدة، حيث بلغ عدد البوابات المنفذة حالياً 160 ألف بوابة بينما يبلغ عدد خطوط الهاتف الأرضي في المحافظة 300 ألف خط وقد تم إطلاق خدمة الكبل الضوئي بدل الأسلاك النحاسية لتزويد المشتركين بسرعات عالية وخاصة الشركات بسرعة 8 ميغا مقابل رسم شهري 14500 ليرة شهرياً.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك