12/ 12 /2019
9:37صباحًا


6 مليارات لتأهيل 3 محطات أبقار في المرحلة القادمة.. الجلاد: معملي ألبان وأعلاف جب رملة في الخدمة قريباً

6 مليارات لتأهيل 3 محطات أبقار في المرحلة القادمة.. الجلاد: معملي ألبان وأعلاف جب رملة في الخدمة قريباً

حماة- الحقيقة- أيمن الفاعل

كشف مدير عام المؤسسة العامة للمباقر المهندس عباس محمد الجلاد في تصريح ل “الحقيقة” أنه يتم حالياً تأهيل ٣ محطات أبقار في مجمع مسكنة بقيمة 6 مليار ليرة على مدى ثلاث سنوات وقد شارفت المحطة الأولى على الانتهاء منوها أنه تم البدء بالمحطة الثانية إضافة إلى الانتهاء من تجهيز معمل للألبان والأعلاف في جب رملة بحماة، وسيتم وضعها في الخدمة قريباً.

ولفت الجلاد إلى أنه تم تنفيذ الخطة الإنتاجية وفق نسب مختلفة ففي الحليب تم تنفيذ70% بكمية 3702 طن مبرراً انخفاض الكمية بالتجفيف الإداري للأبقار الحوامل قبل ولادتها وعدم دخول كافة البكاكير بالإنتاج، اما اللحوم بلغت نسبة تنفيذ الخطة 74% وتوليد 414 بكيرة و تحقيق نسبة 79% من الأعلاف الخضراء بكمية بلغت 11.784 طن وكان أملنا تحقيق النسبة الكاملة لولا الغرق الذي أصاب هذا العام بعض المحاصيل الزراعية وإصابة النباتات بالأمراض الفطرية وتحويل قسم من العلف الأخضر إلى حبوب .

يشار إلى أن المؤسسة العامة للمباقر تضم 5 مباقر عاملة من أصل 11 هي(جب رمله وفديو والغوطة وحمص وزاهد في طرطوس كمركز بيع بكاكير حوامل مستوردة بينما تعرضت ٦ مباقر لاعمال إرهابية وسرقات تقدر أضرارها ب31.061.680 مليار ليرة سورية ..وتمتلك المؤسسة الآن 2482 رأس بقر. وسبق أن استوردت المباقر ١٦٠٠ بكيرة حامل لها و ١٤٠٠ للمربين كما استلمت ٢٠٨٣ بكيرة لها وللمربين من ألمانيا.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك