21/ 09 /2019
8:18صباحًا


التعليمات التنفيذية لقانون البريد رقم 38 لعام 2017 لم تصدر حتى الآن.. سعد: 32 مليون ليرة إيرادات بريد حماة وننتظر حلاً للمسرحين من الخدمة الإلزامية

التعليمات التنفيذية لقانون البريد رقم 38 لعام 2017 لم تصدر حتى الآن.. سعد: 32 مليون ليرة إيرادات بريد حماة وننتظر حلاً للمسرحين من الخدمة الإلزامية

حماة- الحقيقة- أيمن الفاعل

قال مدير بريد حماة محمد سعد لـ«الحقيقة»: إن ايرادات النصف الأول من العام الحالي بلغت 32,165 مليون ليرة سورية شملت 22 خدمة تقدمها المؤسسة منها أساسية كرسوم الطرود الداخلية والخارجية والعلب البريدية والحوالات الفورية والطوابع ومنها خدمات عن الغير كخدمة غير عامل و ايصال رواتب التأمين والمعاشات ودفع رواتب التأمينات الإجتماعية والسجل المدني في حماة و إدلب والرقة وريف حمص ودير الزور من الوافدين.

و كشف سعد عن تقديم خدمة غير محكوم من جديد منذ أواخر آب الماضي و البدء بأتمتة المكاتب البريدية التابعة بحيث تؤدي ذات خدمات فرع حماة دون الرجوع إليه و قد تم الانتهاء من مصياف ونهر البارد وقريباً ستكون أتمتة عدة مراكز كسلمية وسلحب وشطحة وغيرها .

وعن الصعوبات التي تواجه المؤسسة و طموحاتها تحدث سعد عن نقص شديد في الكادر الوظيفي بتسرب 35 موظفاً لأسباب مختلفة أغلبها بسبب الإحالة إلى التقاعد، كما تأمل إقرار التعليمات التنفيذية لقانون البريد رقم 38 لعام 2017 والذي بموجبه سيتم تعديل آلية العمل و تحديد الملاك والتعويضات المناسبة لجهود العاملين، ورأى أن يلاقي السجل العام للعاملين في الدولة حلاً للمسرحين من الخدمة الإلزامية حيث تتطلب وثيقةُ غير موظف البطاقةَ الشخصية اللازمة لقبض رواتبهم بينما هم لايحصلون عليها إلا بعد شهرين أو أكثر وليس بحوزتهم إلا بيان خدمة و إخراج قيد.

يشار إلى أن هناك مكاتب بريدية في مناطق محافظة حماة تؤدي ذات الخدمات و ذلك في السلمية و مصياف و السقيلبية و عُوج و سلحب و شطحة ووادي العيون وجب رملة وبري الشرقي وصبورة والسعن ونهر البارد إضافة إلى عين حلاقيم وعين الكروم يعمل فيها 189 موظف.

 

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك