21/ 09 /2019
7:55صباحًا


18.8 مليار ليرة أقساط شركات التأمين في النصف الأول..مسجلة نموا 12%..

18.8 مليار ليرة أقساط شركات التأمين في النصف الأول..مسجلة نموا 12%..

خاص- الحقيقة-قسيم دحدل

بلغ إجمالي الأقساط التي حققتها كافة شركات التأمين في كافة فروع التأمين ١٨.٨ مليار ليرة، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري ٢٠١٩ بنمو ١٢٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث كانت لان اقساط التأمين ١٦.٨ مليار ليرة سورية.
ووفقا للتقرير الذي أصدرته هيئة الاشراف على التامين وحصلت الحقيقة على نسخة منه بلغ إجمالي الأقساط التي حققتها الشركات الخاصة فقط، نحو ٥ مليارات ليرة بنسبة ٢٧٪ من الإجمالي وبنمو بنسبة ٦٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي ٢٠١٨.

وبالنسبة للحصص السوقية للاقساط، فقد بلغت الحصة السوقية للمؤسسة العامة السورية نحو ٧٣٪ بأقساط قدرها ١٣.٧ مليار ليرة وبنمو بلغ ١٤٪، تلتها السورية العربية بنسبة ٤٪ من الاجمالي باقساط بلغت ٧٥١ مليون ليرة، تلتها شركة المتحدة بنسبة ٣.٧٪ وأقساط بلغت ٦٩٥ مليون ليرة، ثم الوطنية بنسبة ٣.٤٪ من الإجمالي وأقساط بلغت ٦٣٢ مليون ليرة، تلتها كل من الاتحاد التعاوني وأروب والتأمين العربية والمشرق، تراوحت نسبتها ما بين ٢-٣٪ من الإجمالي، ثم الكويتية وأدير والعقلية والإسلامية فقد حققت على ما بين ١- ١.٥٪ من الإجمالي لكل منها، وكانت الحصة الأصغر من أقساط السوق لشركة الثقة السورية للتأمين بنسبة ٠.٦٪ من الإجمالي.

وفيما يخص نمو الاقساط، كانت أعلى نسبة نمو في الأقساط مقارنة مع أقساط الشركة لنفس الفترة من العام الماضي، وفق الآتي: شركة الثقة ١٢٦٪- الاتحاد التعاوني ١٠٩٪- المتحدة ٥٩٪- السورية العربية ٤٤٪- أروب ٢٨٪- ادير ٢٥٪- الكويتية ١٧٪- الوطنية ١٥٪ – المؤسسة العامة السورية التأمين ١٤٪.
بينما كان أكبر انخفاض في الأقساط لدى شركة العقيلة نحو ٧٥٪ مقارنة مع أعمالها في نفس الفترة من العام الماضي ، كما انخفضت كل من اقساط العربية للتأمين بنسبة ٢٧٪ وشركة المشرق لنسبة ١٣٪.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك