14/ 10 /2019
4:15صباحًا


فايا يونان تغني لدمشق من ألبومها الجديد في مهرجان الياسمين وتقول: الجمهور معيار نجاح الفنان.. هزيم: غايتنا إدخال السعادة والفرح لقلوب الناس

فايا يونان تغني لدمشق من ألبومها الجديد في مهرجان الياسمين وتقول: الجمهور معيار نجاح الفنان.. هزيم: غايتنا إدخال السعادة والفرح لقلوب الناس

خاص- الحقيقة- سومر إبراهيم

كشفت الفنانة فايا يونان خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم في فندق شيراتون دمشق ضمن فعاليات مهرجان الياسيمن الذي تنظمه مجموعة مينا لإدارة الفعاليات الثقافية والفنية بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق، وبرعاية شركة MTN سوريا، أن كل أغنية تغنيها تحاول أن يكون لها هدف أو رسالة، وهذه السنة ستغني ألبوم جديد كامل هو «حكايا القلب» فيه أغنية اسمها دمشق ستغنيها كاملة لأول مرة بدمشق، وهو ألبوم متنوع فيه الوطني والعاطفي وباللغة الفصحى واللهجة المحكية، وفيه أغاني دبكة باللهجة المحكية من التراث.

وبينت يونان أنها وجدت نفسها وطورت موهبتها على المسرح مع فريق العمل كاملاً، ونوهت أنها لم تتلق عرض مناسب من شركة انتاج خاصة حتى الآن، وهي لاترفض عرضاً ضمن الشروط الطبيعية التي لا تؤثر على الكلمة واللحن والرسالة التي تؤديها، مشيرة إلى أن الجمهور هم أساس نجاح أي حفل وهم معيار نجاح الفنان.

وأكدت يونان أن اللغة الفصحى جامعة لكل اللهجات، بالإضافة إلى أهمية الغناء باللهجة العامية والتي هي لغة الحديث اليومي ولغة المشاعر، لافتة إلى أنها ورغم نشأتها في السويد وفي المجتمع الغربي إلا أنها اختارت اللغة العربية للغناء لأنها قريبة أكثر لشخصيتها وبلدها، قائلة: لاتهمني العالمية بقدر ما أكون قريبة من بلدي وأهلي.

المدير الفني للمهرجان ممثل شركة مينا فراس هزيم أكد أن مهرجان ليالي قلعة دمشق أصبح سنوي وله رمزيته في دمشق حصراً، ومهرجان الياسمين تجربة جديدة يهدف لاستقطاب شريحة جديدة من الجمهور ومن الممكن أن يكون متنقل بين المحافظات مثلاً سنة في حلب وأخرى في اللاذقية وهكذا ليكون الياسمين بمثابة وردة فواحة في كل المحافظات السورية، لافتاً إلى أن سورية خارجة من حرب وهي الآن تتعافى والمهرجانات دليل تعافي لانها تدخل السعادة للناس وترسل رسالة إلى أن البلد بخير، ولكن هذه المهرجانات بحاجة لداعمين وهؤلاء مهمين لنجاح المهرجان لأن تكلفته كبيرة وهو ليس ربحي للشركة بل الغاية منه إدخال الفرح لقلوب الناس.

يشار إلى ان مهرجان الياسمين الذي ترعاه شركة MTN سورية بدأ اليوم ويستمر لغاية 15 أيلول ويغني فيه عدد من الفنانين السوريين واللبنانيين مثل فايا يونان وملحم زين وجوزيف عطية وناصيف زيتون، ويقام في مدينة المعارض القديمة بدمشق.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك