14/ 10 /2019
4:11صباحًا


زيادة في جوازات السفر الداخلية وحركة القدوم في حماة.. عبدللي : ندعو لافتتاح كوة للرسم القنصلي و المغادرين غير المشروعين لتسوية أوضاعهم

زيادة في جوازات السفر الداخلية وحركة القدوم في حماة.. عبدللي : ندعو لافتتاح كوة للرسم القنصلي و المغادرين غير المشروعين لتسوية أوضاعهم

حماة- الحقيقة- أيمن الفاعل

أكد رئيس فرع الهجرة والجوازات في حماة العقيد عارف عبد للي لـ«الحقيقة» أنه تم إصدار 38346 جواز سفر هذا العام شمل العادي والمستعجل وداخل وخارج القطر شمل بزيادة 379 جواز زيادة عن عام 2018، كما زادت حركات قدوم ومغادرة المكلفين تجنيدياً (التأشيرات) التي تطلبها التجنيد للموظفين والقاصرين لتصبح في العام الحالي حتى نهاية أيلول  6486 بزيادة 3201 تأشيرة عن الفترة المماثلة لها العام الماضي، عازياً ذلك لتحسن الوضع الأمني عموماً وسهولة الوصول إلى سورية وافتتاح معبر نصيب خفض التكلفة وعدد الجوازات المستخرجة خارج القطر من 14168 في 2018 إلى 12161 في 2019  حتى نهاية أيلول منهما بفارق 2007 جوازات.

و بالنسبة للإيرادات أشار عبد للي إلى زيادة إيرادات الجوازات المستخرجة داخل القطر للسوريين للعام الحالي  إلى  251.498مليون ليرة بزيادة إيراد 38.125 مليون ليرة عن العام الماضي، في المقابل تم إصدار 6084 جواز سفر عادي للفلسطينيين السوريين لهذا العام بزيادة5391 جواز عن العام الماضي و بإيراد وصل هذا العام لـ 77.266 مليون بينما كان الإيراد في عام 2018 يساوي 1.663مليون فقط و عدد الجوازات 131 جواز.

تفعيل كوة خاصة

و عن الطموحات المستقبلية القريبة أشار رئيس فرع الهجرة والجوازات في حماة إلى أنه تمت مراسلة وزارة المالية عن طريق محافظ حماة لتفعيل كوة الرسوم الخاصة بجوازات السفر خارج القطر(الرسم القنصلي) لتدفع ضمن فرع الهجرة بدلاً من مراجعة مديرية المالية والمصرف المركزي، وفي ذلك تخفيض كبير للوقت لدى المراجع، منوِّهاً أن الكوة جاهزة و ستخدِّم مثل كوة المصرف التجاري الموجودة في الفرع للجوازات المحلية و كوة إخراجات القيد، كما تأمل بأن تكون هناك نافذة واحدة تجمع جميع الخدمات و تختصر الوقت و تبعد الفساد من البعض إن وجد .

هذا و دعا العقيد عارف عبدللي رئيس فرع الهجرة والجوازات في حماة في نهاية حديثة عبر «الحقيقة» جميع المغادرين بصورة غير مشروعة إلى العودة دون مراجعة أية جهة ماعدا مراكز الحدود أو فروع الهجرة و الجوازات لتسوية أوضاعهم .

يشار إلى أن جواز السفر العادي يستغرق إصداره “وفق عبد للي” ثمانية أيام، بينما يصدر جواز السفر المستعجل في ذات اليوم خلال ساعات قليلة.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك