14/ 10 /2019
3:56صباحًا


رؤساء فروع نقابة المحامين الجدد يؤدون اليمين أمام وزير العدل

رؤساء فروع نقابة المحامين الجدد يؤدون اليمين أمام وزير العدل

الحقيقة

أدى رؤساء فروع نقابة المحامين لمحافظات القطر والمنتخبين للمرة الأولى اليمين القانونية أمام وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار وبحضور أعضاء مجلس القضاء الأعلى وذلك حسب القانون رقم /15/ لعام 2014 وفق نص المادة /6/ منه.

وزير العدل أكد على ضرورة العمل وفقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الأســـد في تطبيق القوانين والالتزام بها، وتبسيط الإجراءات والعمل على إلغاء الاستثناءات والتنسيق والتعاون الكامل بين القضاء ونقابة المحاماة لما فيه رفعة المحاماة وتعزيز استقلالية القضاء والقضاة وسيادة القانون وتظافر المسؤولية الوطنية تجاه المتقاضين لإيصال كل ذي حق إلى حقه.

وأشاد نقيب المحامين في سورية نزار السكيف بالدور التكاملي بين القضاء والمحاماة من خلال علاقة يكتنفها الاحترام المتبادل وينظمها القانون للارتقاء بالعمل القضائي منوهاً إلى أن مهنة المحاماة ستبقى قيمة فكرية وأخلاقية ينهض بها المحامون لتحقيق العدالة.

واستمع الشعار إلى مداخلات رؤساء الفروع والمتعلقة بقضايا العمل المشترك في قصور العدل وضرورة الانسجام والتنسيق في القرارات الصادرة عن وزارة العدل ونقابة المحامين والعمل على تلافي الاشكاليات وحل المشكلات الطارئة وعلاج الاخطاء الاجرائية الناتجة عن العمل المهني.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك