15/ 11 /2019
9:12مساءً


تعزيز التعاون بين منظمة أكساد وجامعة العلوم الاقتصادية السلوفاكية

تعزيز التعاون بين منظمة أكساد وجامعة العلوم الاقتصادية السلوفاكية

الحقيقة

بحث مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) الدكتور رفيق صالح، مع وفد من جامعة العلوم الاقتصادية في جمهورية سلوفاكيا برئاسة البروفيسور فردينالد دانو، شؤون التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزه وتطويره.

وأطلع صالح الوفد الضيف، خلال اللقاء الذي جرى في مقر منظمة أكساد بدمشق على تاريخ المنظمة، والمشاريع والبحوث العلمية التطبيقية التي تنفذها في الدول العربية في مختلف المجالات، ومنعكساتها الإيجابية الاقتصادية والاجتماعية على المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في الأرياف العربية.

ولفت إلى جهود منظمة أكساد في مجالات استنباط ونشر زراعة الأصناف العالية الإنتاجية والمقاومة للإجهادات البيئية والأمراض من القمح والشعير والذرة الرفيعة.

وأشار إلى الأهمية الاقتصادية لجهود منظمة أكساد في زيادة إنتاجية الثروة الحيوانية في الدول العربية، خاصة الأغنام العواس والماعز الشامي والإبل، وكذلك منعكسات دورها في إقامة السدات المائية ورفع كفاءة الري في زيادة إنتاجية المحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة.

وأعرب البروفيسور فردينالد دانو، والوفد المرافق، عن إعجابهم بالمستوى العلمي التطبيقي المتطور الذي وصلت إليه منظمة المركز العربي (أكساد) في مختلف مجالات عملها.

وناقش الطرفان إمكانات التعاون بينهما، واتفقا على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك من الطرفين في القريب العاجل.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك