08/ 04 /2020
2:10مساءً


حماة تضبط السوق على كامل المحافظة بـ 67 مراقباً تموينياً فقط..!!؟؟ كوسا: 100 ضبطاً خلال يومين وسنبدل بين مراقبي الريف والمدينة

حماة تضبط السوق على كامل المحافظة بـ 67 مراقباً تموينياً فقط..!!؟؟ كوسا: 100 ضبطاً خلال يومين وسنبدل بين مراقبي الريف والمدينة

حماة- الحقيقة- أيمن الفاعل

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة زياد كوسا لـ«الحقيقة» أنه تم تنظيم 100 ضبطاً خلال اليومين التاليين لمرسوم زيادة أجور الموظفين شملت عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وعدم تداول فواتير في مختلف المواد الغذائية، كما تضمنت المخالفات إغلاق 8 محال تجارية لبقاليات ومحال غذائية ومعمل للطحينة ومستودع غذائيات ومعمل أجبان لزيادة الأسعار أو بسبب عدم وجود فواتير أو مواد منتهية الصلاحية.

وكشف كوسا عن اقتراب تعديل القانون رقم/14/الذي يرفع غرامات المخالفات لتكون رادعاً أكبر لمن يستغل المستهلك، موضحاً أن المديرية إضافة إلى جولاتها الدورية، جاهزة على مدار الساعة لاستقبال الشكاوي الهاتفية عبر الرقمين119 و2220021 بدون حاجة لمعرفة اسم الشاكي، أو يمكن الشكوى خطياً بمراجعة المديرية، ونوَّه بالقول: “سيجري غداً تبديل المراقبين بين المدينة والريف لضمان فاعلية الرقابة بشكل أقوى”.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة في معرض رده عما يشاع في بعض الأوساط الشعبية عن تغاضي بعض المراقبين عن المخالفات مقابل الرشوة  أنه لا صحة إطلاقاً لما يشاع ونحن جاهزون لمعاقبة أي مراقب مخالف لمقتضيات عمله بوجود الدليل على مخالفته كما أن أرقام ضبوطنا تناقض من يتهمنا بالإهمال أو المحاباة.

من طرفه قال نعمان الحاج رئيس دائرة حماية المستهلك بحماة أنه تمت مراسلة محافظ حماة لإغلاق 10 محال تجارية أخرى لمدة تتراوح بين أسبوع وشهر، وأن أكثر المخالفات خلال الأيام الماضية القليلة شملت تحديداً مواد الرز والسكر والسمون والزيوت، كما تجري المتابعة مع المناطق في تقريرها اليومي عن المخالفات ففي سلمية وخلال الأيام القريبة الماضية تم ضبط 3صهاريج مازوت تنقص الكمية عن المستهلك، كذلك تم تنظيم 50 ضبطاً مع شعبة الغاب أكثرها في الاتجار بالمحروقات ومخالفات المخابز في الوزن وسوء صنع الخبز، بينما في محردة كانت أكثر الضبوط على مادة الخبز.

و أشار الحاج أن حجم الضبوط خلال العام الحالي كان “ملفتاً” حيث بلغ6125 منها455  إغلاق و1200 مخالفة جسيمة شملت معامل متنوعة ومستودعات مواد غذائية ومحطات وقود، منوِّهاً أنه يمكن الشكوى أيضاً على صفحة المديرية والوزارة وفي موقع عين المواطن.

و أما عن الصعوبات فتحدث الحاج عن نقص سيارات العمل لاسيما في المدينة حيث أن هناك سيارتين إحداهما معطلة وهما بالمناسبة منسَّقتان لكننا نضطر لاستخدام الصالحة منهما، مشيراً إلى أن العصابات الإرهابية المسلحة سلبت عدة آليات للمديرية.

يشار إلى أن عدد المراقبين في مدينة حماة وفق زياد كوسا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة بلغ22 مراقباً في مدينة حماة و5في محردة و14في الغاب و19 في مصياف و7 في سلمية وهناك مناوبون على مدار الساعة وحدث في بداية العام الحالي أنه تم إعفاء5 مراقبين أهملوا في عملهم.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك